‫الرئيسية‬ منوعات الدكتور ‘هشام فتحي’ المرشح نقيبآ لأطباء مصر 2019 و عرض تفاصيل برنامجه الإنتخابي
منوعات - سبتمبر 15, 2019

الدكتور ‘هشام فتحي’ المرشح نقيبآ لأطباء مصر 2019 و عرض تفاصيل برنامجه الإنتخابي

كتبت: إلهام علاء

الدكتور هشام فتحي هو رئيس قسم المسالك بمستشفي المحلة، من مواليد البحيرة-كوم حمادة- فبراير 1968م ، حصل علي الثانوية العامة عام 1995م بمجموع عالي أهله لدخول كلية الطب جامعة طنطا و تخرج منها ديسمبر عام 1991م ، والده الإستاذ الدكتور محمد فتحي فهمي أول من حصل علي الدكتوراه في وزارة الصحة ومؤسس قسم المسالك البولية و الكلي الصناعية بمحلة ، والدته الدكتورة عايدة إبراهيم دسوقي و كيل وزارة الصحة.

التحق الدكتور هشام بالجيش ضابط إحتياط من عام 1993 حتي عام 1995، و حصل علي ماجستير جراحة المسالك البولية طب طنطا عام 2001 ، و عمل بمستشفيات المحلة العام – غرب النوبارية – مستشفي دهب – المحلة ، و إنتدب في قطور – بسيون – سمنود بسبب مشادات مع المحافظين السابقين لإعتراضه علي توزيع المكافأت بوزارة الصحة لمحافظة الغربية ، و إنتخب بالإجماع رئيسآ لقسم جراحة المسالك البولية بمستشفي المحلة من جميع الزملاء الأطباء من يناير 2016 و حقق نهضة كبيرة في القسم و شراء العديد من المناظطر بدون تكليف وزارة الصحة و يزال رئيسآ للقسم حتي تاريخه

البرنامج الإنتخابي للدكتور هشام فتحي المراد تنفيذه هو كالتالي :

1- العمل جاهدآ علي إعلاء كرامة و هيبة و إحترام الطبيب.

2- المحاولة بكل الطرق إلي إلغاء الحبس الإحتياطي للأطباء في حالات الإتهام بالإهمال أو الخطأ الطبي لإنتقاء الدافع الذي هو ركن أساسي في أي قضية و التحقيق فورآ في النقابة مع أي مدير أو مسئول يتخلي عن الوقوف بجانب الأطباء في حالة أي إعتداء من قبل المواطنين علي المنشأة الطبية و عمل المحضر بأسم المنشأة و ليس بأسم الطبيب.

3- زيادة بدئات الإنتقال للأطباء بالريف و المناطق النائية بحيث تتناسب مع المسافةو مصاريف الإنتقاء.

4- مراجعة ورفع بدل العدوي و سبل تنفيذه

5- نظام التأمين الصحي شامل و محترم لجميع الأطباء و أسرهم عملآ بعيدآ فاقد الشئ يعطيه حتي إنشاء مستشفي للأطباء يكون هناك جزء فندقي مجاني للأطباء بجميع المستشفيات المتميزة و علي أعلي مستوي علي نفقة الأطباء.

6- وقف الحملات الإعلانية الممنهجة ضد الأطباء و الرد بقوة و التحقيق مع أي تطاول أو مقال أو برنامج يتهم أي طبيب أو مستشفي بالإهمال دون حكم قضائي نهائي و بات ويكون ذلك برفع دعاوي عاجلة أمام القضاء المستعجل و أمام المجلس الأعلي للإعلام.

7- تفعيل دور محامين النقابة العامة و النقابات الفرعية في الرد علي التطاول بسرقة الأعضاء و الإهمال و ضرورة حضور محامين النقابة مع جميع الأطباء أمام جهات التحقيق و النيابات في جميع القضايا.

8- الرد بقوة علي أي إتهام بوفاة مريض أول التسبب في ضرر بعد عملية جراحية إلا بعد تقرير نهائي من الطب الشرعي بسبب الوفاة و عدم محاولة عدم إخضاع الطبيب للتحقيق بناء علي كلام أهل المريض إلا بعد تقرير نهائي من الجهات المعنية. وفي حالة براءة الطبيب ثبوت التهمة الإدعاء الكاذب تقوم النقابة برد فعل ضد مقدمي البلاغ ضد الطبيب بتهمة تكدير السلم العام و السلام الإجتماعي.

9- حل مشكلة أطباء التكليف و مراعاة توزيع الأطباء بما يتناسب مع الحاجة الفعلية بدون أي مجاملات.

10- إبعاد المحليات و المحافظين و مجالس المدن من التنكيل من الأطباء و توزيعهم بناء علي الوساطة و الحسوبية.

11- زيادة دخل النقابة بشتي الطرق لتقليل الرسوم علي الشهادات للأطباء.

12- و مايستجد من مطالب الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

على مدار يومين بقصر السينما طلاب المعهد العالي للإعلام يشاركون في ورشة “الإخراج السينمائي” للمخرج سمير يوسف

كتب : محمد العكروت شارك طلاب المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال في ورشة الاخراج السينمائي…