‫الرئيسية‬ منوعات إنسان بقلب “خنزير”
منوعات - أغسطس 21, 2019

إنسان بقلب “خنزير”


كتبت : جهاد السيد
ومازالوا يحاولون تغيير قوانين الطبيعة، صرح الجراح البريطاني السير تيرينس إنجليش خلال الأحتفال بالذكري السنوية الاربعين لأول عملية زراعة قلب ناجحه أجراها في بريطانية،” أن الخنازير تمتلك قلوب تشبه شكل قلوب البشر، لذا يمكن استخدامها في علاج الفشل القلبي الذي يعد وباءً عالمياً يعاني منه أكثر من 26 مليون شخص حول العالم”.
حيث أعلن أن قلوب الخنازير “المعدلة” يمكن زراعتها عوضاً عن القلب البشرى بعد ثلاث سنوات من الآن.
وبالأضافه الي أنه ينوى القيام بعملية جراحية جديدة لإستبدال كلية إنسان بكلية خنزير فى نهاية العام الجاري، فى حين يؤكد أن نجاحها سيمهد الطريق لعمليات زراعة أعضاء أكثر تعقيدا.
وبالرغم من أن منذ آلاف السنين ظهر الخنزير كحيوان ملعون، محرم ومكروه فى كل الأديان الإبراهيمية، فالإسلام حرم لحم الخنزير، حيث حرم الله سبحان وتعالى أكل لحم الخنزير وقد سار على ذلك جميع المسلمين، تأييدا لنظرية أن لحم الخنزير ضار جداً بالصحة، وذلك استناداً لعدد من الآيات القرانية مثل { إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ} “سورة البقرة آية 173”.
 ورغم أن المسيحية لا تحرم صراحة أكل الخنزير، لكن أيضا عدد كبير من المسيحيين لا يفضلون لحمه، كما أن القرازة المركسية اقتحمت عالم تلك الحيوان الصغير، وأصدرت بيانا أكدت فيه “أنه رغم عدم تحريم أكل هذا النوع من اللحم، فإن تناوله يتسبب فى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض”. 
أما الديانة اليهودية، فهى ترفض أكل أنواع مختلفة من اللحوم، من بينها لحم الخنزير، فلنقرأ فى قاموس الكتاب المقدس تحت عنوان خنزير: “كان الخنزير من الحيوانات النجسة (لاويين 11: 7 وتث 14: 8) وذلك لأنه قذر وهو لا يجتز طعامه، ويولد لحمه بعض الأمراض إذا لم ينضج عند طبخه”. 
ورغم أن الخنزير حيوان “ملعون” عند البشر، وفي الاديان، فهل يحمل النجاة إلى الإنسان!
هذا ما سوف يتضح لنا في التجارب العلمية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مرتضي منصور يهني نادي الاتحاد ومجلس ادارته وجماهيره بالفوز علي العربي الكويتي

البوابه اليوم خالد عبد اللطيف قدم مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عبر برنامج الزمالك اليوم ا…