البوابة اليوم

albawabhalyoum

:تعرف : اسباب غلق 130 مكتبة عامة فى بريطانيا :تعرف : اسباب غلق 130 مكتبة عامة فى بريطانيا
كتبت علياء الهواري قام فى العام الماضى غلق نحو 130 مكتبة عامة أبوابها في بريطانيا بسبب «التقشف»، في حين تم جلب 300 متطوع إضافي... :تعرف : اسباب غلق 130 مكتبة عامة فى بريطانيا

كتبت علياء الهواري

قام فى العام الماضى غلق نحو 130 مكتبة عامة أبوابها في بريطانيا بسبب «التقشف»، في حين تم جلب 300 متطوع إضافي لتشغيل الخدمات المتبقية.

فقد كشف المسح السنوي للمكتبات البريطانية من قبل «معهد تشارتر للمال العام والمحاسبة» (سيبفا Cipfa) عن صورة مماثلة كل عام منذ 2010، مع انخفاض عدد الفروع والموظفين بأجر كل عام.

فقد انخفض الإنفاق على المكتبات من قبل السلطات المحلية خلال العام الماضي بمقدار 30 مليون جنيه إسترليني إلى 741 مليون جنيه إسترليني، وكان هناك خسارة صافية في 127 مكتبة عامة في إنجلترا، وويلز، واسكتلندا، في حين فقد 712 موظفا بدوام كامل أو غادروا وظائفهم وارتفع عدد المتطوعين بمقدار 3000 إلى 51.394 متطوع.

وأكد «روب وايتمان»، الرئيس التنفيذي لمعهد «تشارتر للمال العام والمحاسبة» أن نقص التمويل يجبر العديد من المجالس على الإبداع في التفكير في تقديم خدماتهم، وفي مكتباتنا العامة نجد أن هذه الخسارة في الموظفين تؤدي إلى الاعتماد على المتطوعين، وفي الوقت الذي انخفض فيه عدد الزائرين بمقدار 10 ملايين هذا العام، استمرت المكتبات الثلاث الأكثر شعبية في بريطانيا، هي: (المكتبة المركزية لمانشستر، ومكتبتي «ويمبلي»، و«ويلويتش» في لندن)، في استقبال أكثر من مليون زائر العام الماضي
[٨/‏١٢ ١٢:٤٥ م] Aliaa Alhawary: عودة علاقات زامبيا والصين كتبت علياء الهواري اعلن رئيس زامبيا إدجار لانجو، بعودة علاقات بلاده مع الصين تعود بالنفع على الجانبين، وأن وسائل الدعاية الخبيثة لن تؤثر على الصداقة بين البلدين.

كما جاء ذلك فى معرض رد رئيس زامبيا على الانتقادات التى وجهتها بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى علاقات زامبيا مع الصين، وقال رئيس زامبيا: “إن الدعاية الخبيثة -مهما كان حجمها- لن تردعنا عن الاستفادة من فرص التعاون بين البلدين مستقبلا”.

وأضاف: “إن العلاقات بين الصين وزامبيا علاقات مفيدة للجانبين، وأن الصين لن تستعمر زامبيا لأنها -على عكس دول أخرى- ليس لديها سجل استعماري”، قائلا: “إن هذه العلاقات تحقق مصلحة مشتركة لشعبي البلدين، وأن المشروعات التعاونية مع الصين أدت إلى توفير المزيد من فرص العمل فى زامبيا”.

وأشار رئيس زامبيا إلى أن بلاده تسعى لكي تصبح واحدة من الدول ذات الدخل المتوسط بحلول عام 2030.

No comments so far.

Be first to leave comment below.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *