أخبار

محافظ الفيوم يشارك في الاحتفال باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة

 

متابعه/عواطف ابو عميره

شارك اللواء عصام سعد محافظ الفيوم اليوم الأربعاء، في فعاليات الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة    (يوم التحدى) الذي أقيم بمدرسة التربية الفكرية بمدينة الفيوم بمشاركة مدرستي الأمل والنور للمكفوفين، بحضور الأستاذ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والدكتورة كاريمان محمود مدير إدارة التربية الخاصة، وعدد من قيادات التربية والتعليم.

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهورى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك شهد محافظ الفيوم عدداً من الفقرات الفنية والموسيقية وعرضاً رياضياً لطلاب مدرسة التربية الفكرية، ثم تفقد معرض أنشطة التربية الفكرية الذي يضم مفروشات ومشغولات يدوية وأعمال نجارة ولوحات للتربية الفنية.

وفى كلمته أعرب محافظ الفيوم عن سعادته البالغة بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أن المحافظة ستقدم كافة سبل الدعم اللازم لجميع أنشطة ذوى القدرات الخاصة لإظهار إمكانياتهم.

وأشار محافظ الفيوم، أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة يُسهم فى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم المفاهيم الصحيحة من أجل ضمان حقوق هذه الفئة الهامة، ودمجهم فى المجتمع، وزيادة الوعى لدى الأفراد بحقوق المعاقين الأمر الذى يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ الفيوم بتكريم الطلاب والمشرفين الفائزين فى مسابقات الأنشطة بمدرسة التربية الفكرية.

يذكر أن العالم يحتفل في الثالث من شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة.

Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.

Comment here