‫الرئيسية‬ أخبار دولة الكويت تستعين بالمهندس المصرى أمجد شمعة لوضع اللمسات الجمالية على أهم مبانيها .
أخبار - فن وثقافة - نوفمبر 26, 2018

دولة الكويت تستعين بالمهندس المصرى أمجد شمعة لوضع اللمسات الجمالية على أهم مبانيها .

كتبت : هدى العيسوى

إستعانت دولة الكويت الشقيقة بالمهندس المصرى والفنان أمجد شمعة إستشارى التصميم والديكور وذلك لوضع بعض اللمسات الجمالية على بعض المبانى الهامة وكذلك بعض المساجد والقصور , وتقديم الحلول الإبداعية والتقنية لخلق بيئات بالاعتماد على قاعدة المبانى وتنسيقها وموقعها الفعلى والاجتماعى لإظهارها بصورة جمالية جذابة وملائمة للحياة والثقافة السائدة فى الكويت.
وقال المهندس أمجد شمعة يعد تصميم الديكور من الأمور المهمة في حياتنا، وهو يحتاج إلى الكثير من التعب والجهد لابتكار شيء جديد ومميز، ولولا المصممين لن نتمكن من رؤية التنظيم والترتيب والتميز الذى نراه من حولنا.
واضاف المهندس أمجد شمعة أن علوم هندسة الديكور تهتم بإبراز الشكل الجمالي للوحات الفنية، وتصميم معالمها الداخلية وفق لمسة فنية مميزة وذوق خاص ما يفترض ضمنياً وجود موهبة حقيقية، ويداً سحرية لدى مهندس الديكور، وقدرة على اختلاق لوحات فنية مبتكرة تحمل أفكارا إبداعية ويأتى إبداع مهندس الديكور عندما يمنح الحرية المطلقة بالتصرف دون تدخلات مفروضة من طرف آخر.
يذكر أن المهندس أمجد شمعة واحد من المهندسين المصريين الذين لهم بصمات واضحة فى الفن المعمارى وفن الديكور المرتبط بكثير من الدول الأوروبية والعربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

زعيم الثغر يستهل مشواره في بطولة كآس مصر غدا امام النصر ظهرا

البوابة اليوم .. خالد عبد اللطيف زعيم الثغر في مواجهة النصر بالكآس في الثانية والنصف سيد ع…