‫الرئيسية‬ أخبار جنبف سويسر الجلسة الافتتاحية للدورة 97 للجنة القضاء على التمييز العنصري
أخبار - برلمان مصر - نوفمبر 26, 2018

جنبف سويسر الجلسة الافتتاحية للدورة 97 للجنة القضاء على التمييز العنصري

كتبت : فاطمه رمضان
حضر اليوم وفد من مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان الجلسة الافتتاحية للجنة القضاء على التمييز العنصري في دورتها السابعة والتسعون بمقر المفوضية السامية بقصر ويلسون.
افتتح الجلسة رئيس اللجنة “امير نور الدين” بحضور مدير مجلس حقوق الانسان وقسم آليات المعاهدات “آدم عبد المولى” الذي القى خطابه حول رؤية المفوضة السامية في تولي اهتمام المجلس وآلياته حول جرائم الإبادة الجماعية التي تنشأ نتيجة لخطاب الكراهية. وأوصى بمراجعة مخرجات اجتماعات رؤساء لجان المعاهدات بنيويورك في مايو 2018.
والجدير بالذكر ان اللجنة ستراجع ضمن فعاليات الدورة تقارير ستة دول هم: قطر- العراق- هندوراس- البانيا- النرويج والجمهورية الكورية. وتتألف اللجنة من 18 عضوا هم خبراء مستقلون في مجال حقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم ، يعملون بصفتهم الشخصية وليس كممثلين للدول الأطراف. وتصدر اللجنة في نهاية الدورة ملاحظاتها الختامية لكل دولة وهي تقييم مستقل لامتثال الدول لالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان بموجب المعاهدة، والتي تأخذ في اعتبارها تقارير المنظمات غير الحكومية الدولية في اصدار تقييمها المستقل.
وتشارك مؤسسة ماعت بتقريرين للجنة حول مراجعة قطر والعراق، وتراجع دولة قطر تقريرها غدا الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 ضمن فعاليات الدورة بحضور وفد الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فتاه من فتيات مركز طامية بالفيوم تستحق الشكر والتقدير

كتب :اسامه محمد فهيم من يعمل فى العمل الشبابى من الرجال يستحق التقدير لسعة صدره وتحمل المس…