‫الرئيسية‬ برلمان مصر لترشيد الإنفاق.. حساسين يطالب الحكومة باتباع سياسة عبد العال
برلمان مصر - سبتمبر 26, 2018

لترشيد الإنفاق.. حساسين يطالب الحكومة باتباع سياسة عبد العال

[ad_1]

طالب الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بجميع وزرائها ومحافظيها بأخذ الدرس والعبرة من سياسة مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، في عمليات ترشيد الإنفاق وعدم تحميل الموازنة العامة للدولة أعباء مالية إضافية جديدة.

ووجه حساسين، تحية لعبد العال، على سياسته غير المسبوقة في تاريخ الحياة النيابية المصرية في ترشيد الإنفاق داخل المجلس، مؤكدًا حرصه على تنفيذ سياسة ترشيد الإنفاق داخل البرلمان من أجل تخفيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة.

وأعرب النائب البرلماني، عن ثقته في قدرة الدكتور محمد معيط وزير المالية، على وضع سياسة ترشيد الإنفاق داخل الحكومة، بما يمكن أن توفر مليارات الجنيهات لصالح الدولة، مؤكدًا أن معيط سيكون واحدا من أنجح وزراء المالية في تاريخ مصر، وأن التاريخ سيشهد على ذلك.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال إن مرتبات أعضاء البرلمان المصري تأتي في ذيل قائمة 187 دولة بالعالم، ولا يتقاضى النائب أكثر من 5 آلاف جنيه وفق القانون، بالإضافة إلى بدل حضور جلسات لا يتعدى 180 جنيهًا على الجلسة الواحدة، وتذاكر سفر للمحافظات النائية بالجمهورية.

وأضاف عبد العال، خلال كلمة له بجلسة “اسأل الرئيس” بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، يوليو الماضي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بجامعة القاهرة، أن مجلس النواب من الجهات التي بادرت بالتقفش، حيث حرص على إلغاء كل المعاملات الورقية وأصبح التعامل إلكترونيا لتوفير الأوراق والأحبار التي كانت تنفق مبالغ كبيرة للغاية، كما لم يعين المجلس أي موظف إطلاقا منذ 10 يناير 2016، وانخفض عدد الموظفين بداخله من 3200 إلى 2800 موظف، وأيضًا يبادر بالمعاش المبكر وسيخرج 200 موظف للمعاش المبكر في الفترة المقبلة، وهذه صورة نموذجية للتقشف داخل الهيئات المعمول بها.

وأكد رئيس البرلمان، على أن مجلس النواب بادر لتخفيض معاشات وزراء الحكومة من 80% إلى 25%، مشيرًا إلى أنه عندما كان يزور إحدى الدول الأوروبية، قال له رئيس النواب بها، أن بلاده تتمنى أن تفعل ما تفعله مصر في تخفيض رواتب ومعاشات الوزراء.

اقرأ أيضًا:

 نائب عن زيادة «رواتب الوزراء»: كانوا بياخدوا مكافأة 30 ألف جنيه شهريًا

«النواب» يُقر 4.6 مليار جنيه زيادة في رواتب الموظفين والمعاشات

بعد رفعها إلى 42 ألف جنيه.. من يحتاج الزيادة الوزراء أم أصحاب المعاشات؟

وزير المالية: غيرنا نظام صرف رواتب الموظفين بعد اختراقه

 

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

انفراد للبوابة اليوم … العربي الكويتي يتعاقد مع البلوشي حارس مرمي الشباب اليوم

البوابة اليوم .. خالد عبد اللطيف تعاقد عصر اليوم نادي العربي الكويتي مع حارس المرمي الدولي…