البوابة اليوم

albawabhalyoum

رحلت عن عالمنا، الفنانة سهير فخري، عن عمر ناهز 75 عامًا، وقد أقيم العزاء اليوم فى مسجد الشرطة، كما نعت الصفحة الرسمية لجمعية “أبناء فناني مصر...

[ad_1]

رحلت عن عالمنا، الفنانة سهير فخري، عن عمر ناهز 75 عامًا، وقد أقيم العزاء اليوم فى مسجد الشرطة، كما نعت الصفحة الرسمية لجمعية “أبناء فناني مصر للثقافة والفنون” الراحلة، وهي والدة تامر الصراف زوج الفنانة رانيا فريد شوقي.

الفنانة الراحلة ظهرت في السينما لأول مرة وهي طفلة، وذلك في فيلم «خلود» عام 1948 مع فاتن حمامة، ويعد وجهها الطفولي من الوجوه المألوفة للمشاهدين، بعدما قدمت «ولدي» مع محمود المليجي عام 1949 و«من غير وداع» مع ماجدة الصباحي عام 1951 و«اشهدوا يا ناس» مع شادية عام 1953.

وبعد عدة أفلام ابتعدت الطفلة الصغيرة عن الشاشة الفضية في نفس العام، لتعود من جديد بعد 13 عامًا، لكن كشابة فاتنة شديدة البراءة في «أجازة صيف» مع زكي رستم عام 1966.

وبعد النكسة عادت سهير لمزاولة نشاطها الفني في: «الرجل الذي فقد ظله» مع كمال الشناوي عام 1968 و«خياط السيدات» مع دريد لحام عام 1969، و«الاختيار» مع سعاد حسني عام 1971 و«رجال بلا ملامح» مع نادية لطفي عام 1972، لكنها لم تلق نفس البريق الذي شهدته سابقًا فآثرت الاعتزال نهائيًا.

[ad_2]

البوابة اليوم - albawabhalyoum

No comments so far.

Be first to leave comment below.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *