البوابة اليوم

albawabhalyoum

أشاد أعضاء بمجلس النواب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيويورك ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين للمرة الخامسة...

[ad_1]

أشاد أعضاء بمجلس النواب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيويورك ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين للمرة الخامسة على التوالي، مؤكدين أنها تعكس مكانة مصر الإقليمية والدولية ووزنها التاريخي ودورها العظيم في مكافحة الإرهاب والتصدي لجرائمه، والاستماع لها دوليا في كافة القضايا الإقليمية.

قال النائب علاء والي، أن الرئيس السيسي أول رئيس مصري يحضر خمس دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة، مشيرا إلى أن زيارته السابقة حققت العديد من النتائج السياسية باستعادة مصر مكانتها في محيطها الإقليمي والعالمي، وشجعت المجتمع الدولى على دعم جهود مصر السياسية والاقتصادية وجسدت الإدارك الكامل لأهمية هذا المنبر العالمي لمخاطبة المجتمع الدولي بكامله وعودة صوت مصر لأعلى مستويات القيادة إلى منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة وتعزيز الجهود الرامية للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولي.

اقرأ أيضًا: شكري: زعماء العالم طلبوا مقابلة السيسي في نيويورك

‏وأكد الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب، أن إلقاء الرئيس لخطابه أمام اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للأمم المتحدة بنيويورك يمثل حضورا رفيع المستوى لمصر في اجتماعات هذه المنظمة الأممية.

 وأوضح حساسين، أن الرأي العام المصري والعالمي يحرص سنويًا على متابعة الخطاب السياسي الشامل الذي يوجهه السيسي للعالم كله سنويا من على منبر الأمم المتحدة، مؤكدًا أن خطابات الرئيس من داخل الأمم المتحدة تحظى باهتمام دولي وإقليمي كبيرين لأنها دائما ما تكون واضحة وصريحة.

وأشار النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن إلى الرئيس السيسي بعث عدة رسائل عاجلة للعالم خلال مشاركته في مقدمتها شرح سياسة مصر الاقتصادية وما تحقق من إنجازات كبيرة في مسيرة الإصلاح الاقتصادي المصري.

اقرأ أيضًا: الرئاسة: جدول السيسي «مزدحم» أثناء زيارته لأمريكا

وتوقع أبو جاد، أن يبعث الرئيس برسالة شكر وتقدير للشعب المصري العظيم من على منبر الأمم المتحدة بعد نجاحه في الحفاظ على الدولة المصرية ودوره الكبير في إنجاح مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعمه الكبير للدولة المصرية بجميع مؤسساتها في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، مؤكدًا أن الرئيس خلال لقاءاته المكثفة مع قادة وزعماء العالم وكبريات الشركات العالمية ورجال الأعمال والاستثمار سيوجه الدعوة للجميع للمشاركة في إقامة المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات داخل مصر خاصة في المشروع القومي العملاق محور قناة السويس.

وقالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس تعكس حرصه على تعزيز التعاون الاقتصادى في كافة المحافل الدولية، وكذلك فرص الاستثمار من خلال إلقاء الضوء على ما قطعته الدولة من خطوات عملاقة نحو تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

وأوضح النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، أن زيارة نيويورك بمثابة فرصة جوهرية لعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء العديد من البلدان لفتح آفاق من التعاون والبحث عن شركاء جدد لجذب مزيدا من الاستثمارات إلى مصر وخاصة مع حالة الاستقرار والتنمية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية.

وتابع، أن العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تشهد تعاونا كبيرا، خاصة في مجال الاستثمار، حيث أن 33% من حجم الاستثمار الأمريكى الموجه إلى إفريقيا يرتكز في مصر، نظرا للمناخ الاستثماري المحفز الذي تم تهيئته من خلال الجهود التي تبذلها الدولة.

[ad_2]

البوابة اليوم - albawabhalyoum

No comments so far.

Be first to leave comment below.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *