برلمان مصر

«مرافق متهالكة».. البرلمان داخل المدارس بالمحافظات

[ad_1]

نشاط واضح يقوم به عدد من النواب بالتزامن مع العام الدراسي الجديد، حيث زاروا عدة مدارس في الدوائر المختلفة، خلال الأيام الماضية، للوقوف على سير العملية التعليمية، ومراجعة الحالة للأبنية المختلفة، كما أبدى بعضهم ملاحظات على حال المدارس.

تقدم النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول تهالك الأبنية والمرافق في كثير من المدارس بدائرة الساحل في محافظة القاهرة، وأبرزها مدارس الساحل والهاشمية وعمار بن ياسر.

وأكد النائب، أن الإدارة التعليمية لم تستجب لتجديد المدارس قبل بدء العام الدراسي، مما يسبب خطورة على أرواح التلاميذ، منتقدا حال المدارس المتهالكة، إذ أكد أنها لا تسمح بفرصة تعليم آدامية للطلبة، مطالبَا وزير التعليم بالتحرك العاجل، لإصلاح هذه المدارس.

اقرأ أيضًا: وفاة تلميذ وضرب معلمة وهروب جماعي.. مهازل عام دراسي جديد

وأوضحت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سينظمون زيارات ميدانية للمدارس، كل في محافظته لتقييم تجربة المنظومة الدراسية الجديدة، مشيرة إلى أن استعدادات العام الدراسي الجديد تشهد حماسا من الجميع وحرصا على إتمامها وخروجها بالشكل اللائق للمنظومة التعليمية.

وأضافت النائبة، في تصريحات صحفية، اليوم أنها ستقوم بزيارة للمدارس بمحافظة الدقهلية لمتابعة اليوم الدراسي، لقياس مدى التزام المعلمين بالنظام الجديد وموعد توزيع الكتب المدرسية ومدى كفاءتها في توصيل المعلومة للطالب.

اقرأ أيضًا: نقابة المعلمين ببورسعيد تُعلق على ضرب طالب لمعلمته

وأوضحت أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أن التابلت سيكون في يد الطلبة قبل نهاية أكتوبر، كما أن عدد 2024 مدرسة، أصبحت مجهزة لاستقبال الطلبة بالتطورات الإلكترونية الحديثة، بجانب تدريب جزء من المعلمين واستكمالها على مدار العام الجاري.

وأعلن نائبا دائرة العمرانية بالجيزة المهندس إيهاب منصور، والدكتور محمد فؤاد، تلقيهما عددا من الاستفسارات والتساؤلات من جانب عدد كبير من أولياء أمور بمدرسة النيل الخاصة، وذلك فيما يتعلق بحالة مبنى المدرسة، وتم التواصل مع إدارة المدرسة من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات الأمر. 

وقام منصور، نائب العمرانية ونقيب مهندسي الجيزة، بالتواصل مع مهندسي هيئة الأبنية التعليمية وتم عمل تقرير أوصى بإحضار مكتب استشاري لفحص المبنى، مؤكدا استمرار التواصل مع المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية.

وقال فؤاد في تصريحات لـ”البوابة اليوم”، إن قرار تأجيل الدراسة جاء حفاظا على الطلاب، مؤكدا أنه سيقوم بجولة على مدارس العمرانية بعد غد، بعد أن يحصر كافة المشاكل التي سيتقدم بها أولياء الأمور في أول يومين للدراسة.

وأضاف أن زيارة مدارس الدائرة في اليوم الثالث للعام الدراسي، إجراء اعتيادي يقوم به كل عام، بعد أن تكتمل الصورة وتظهر أبرز المشاكل على السطح، مشيرا إلى أن أول يوم ليس مؤشرا، خاصة وأنه يمتاز بحالة من الهرج والمرج سواء لدى أولياء الأمور أو الطلاب أو المدرسة.

واستقبل المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، اليوم، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، خلال زيارته لمدرسة النصر الابتدائية بالزاوية الحمراء، بعد تطويرها بالكامل، لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد.

وأشاد مسعود، بجهود محافظ القاهرة وحرصه الكبير على تطوير وتحديث وتجهيز مدارس العاصمة، لاستقبال العام الدراسي الجديد.

[ad_2]

Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts

Comment here