البوابة اليوم

albawabhalyoum

أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أنه يجرى العمل على تحويل الموقف الدولى بمنطقة كركر جنوب أسوان، إلى نقطة انطلاق نحو إفريقيا، من...

[ad_1]

أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أنه يجرى العمل على تحويل الموقف الدولى بمنطقة كركر جنوب أسوان، إلى نقطة انطلاق نحو إفريقيا، من خلال الارتقاء بالخدمات والمرافق العامة لزيادة معدلات التنقل والسفر والحركة التجارية بين مصر والسودان.

جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية التى قام بها اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الأثنين، إلى الموقف الدولى والذى تم إنشاؤه على مساحة 7 أفدنة بتكلفة 25 مليون جنيه، حيث يضم 29 باكية لسيارات الملاكي والليموزين و 10 باكيات لسيارات الميكروباص، بجانب 10 باكيات الأتوبيسات والحافلات السياحية.

كما يضم 8 محلات وسوبر ماركت وكافتيريا ، فضلاً عن 5 أماكن للإقامة والمبيت، وأيضاً 16 دورة مياه عمومية للرجال والسيدات.

ورافق محافظ أسوان فى زيارته اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة، علاوة على رئيس مدينة أسوان ومديرى المواقف والشركة المسئولة عن الأمن والنظافة بالموقف.

وأعطى اللواء أحمد إبراهيم، مهلة لنهاية الأسبوع الحالى من أجل تلافى كافة الملاحظات التي رصدها أثناء جولته التفقدية بالموقف الدولى، والتي شملت رفع مستوى النظافة العامة والانتهاء من صيانة المرافق العامة، والتي تشمل دورات المياه العمومية ومياه الشرب، مع توفير محول تبادلي تحسباً لإنقطاع التيار الكهربائي، فضلاً عن تركيب كراسي ومظلات وتوفير المشروبات والمأكولات ووضع بيان بأسعارها من أجل توفير وسائل الراحة للأخوة السودانيين.

وشدد المحافظ، على مراجعة الشركات السودانية المالكة للأتوبيسات والحافلات التى تقوم بنقل الأشقاء السودانيين من حلفا إلى الموقف الدولى بأسوان أو العكس، بعدما لاحظ المحافظ سوء حالة الأتوبيسات، ولا سيما الإطارات من الخارج ومن داخل الأتوبيس أيضاً، وهو الذى يتطلب أن تكون هذه الحافلات سياحية ومن طراز حديث، بالإضافة إلى أهمية وضع آلية لشحن البضائع بما لا يؤثر على راحة الركاب.

[ad_2]

البوابة اليوم - albawabhalyoum

No comments so far.

Be first to leave comment below.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *