برلمان مصر

برلماني عن ترخيص «التوك توك»: يمنع مافيا الرشوة

[ad_1]

قال النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، إن المحافظين خالفوا قرارات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن ترخيص “التوك توك”، مؤكدًا أن الوزير أصدر كتابًا دوريًا للمحافظات بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات “التوك توك”، وتحديد خطوط سير لها، وتضمن الكتاب، ضرورة موافاة الوزارة بإجمالي عددهم على مستوى المحافظة وعدد المركبات التي تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير في استخراج التراخيص.

وأضاف غيتة، أنه رغم هذه التعليمات إلا أن المحافظين لم يقوموا بتذليل أي عقبات بل على العكس يقومون بمصادرة “التوك توك” حتى بعد ترخيصه، متسائلًا، لمصلحة من يتم اختلاق الأزمات؟

وأشار إلى أن وزير التنمية المحلية، طالب المحافظات بتحديد خطوط سير “التوك توك”، لتكون في المناطق غير المخططة وبين القرى وبعضها البعض فقط لا غير، إلا أنهم خالفوا هذه القرارات، لافتًا إلى أن مركز الشرطة يصادر “التوك توك” رغم قيام أصحابه بترخيصه وكأن هناك مافيا تقوم بجباية الإتاوات من وراء هذه التكاتك غير المرخصة، والتي أصبح قرار الترخيص يقطع باب الفساد والرشوة أمام هذه الفئة الفاسدة.

اقرأ أيضًا: «نقل البرلمان» لرئيس الوزراء: لماذا لم يقنن «التوكتوك» حتى الآن؟

وطالب النائب وزير التنمية المحلية، بتشكيل لجنة من الوزارة على مستوى كل محافظة لمراقبة إجراءات الترخيص، وإزالة العقبات أمام ترخيص هذه المركبات، لا سيما وأن هناك استجابة كبيرة من جانب السائقين بالترخيص، لا سيما وأن هذه التكاتك تكون بالتقسيط وبالتالي مصادرتها يعني حبس السائق وتشريد أسر بأكملها.

وكان المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، أعلن إنه لا تراجع عن قرار ترخيص وتقنين “التوك توك”، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ قرار الوزير محمود شعراوي بشأن حظر سير تلك المركبات بالطرق السريعة والميادين العامة على أرض الواقع، مع مراعاة تحديد خطوط لسيرها في القرى والنجوع، حفاظا على مصدر رزق قطاع كبير من الشباب الذين يعملون بشكل مشروع.

اقرأ أيضًا:

نواب يطالبون بتقنين وضع «التوكتوك»: يوفر ملياري جنيه سنويًا

برلماني: مجلس النواب وافق على وضع آليات لترخيص «التوك توك»

تعرف على أبرز ملامح مشروع قانون تقنين «التوك توك»

 

 

[ad_2]

Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts

Comment here