علوم و تكنولوجيا

العثور على طريقة لاختراق أي جهاز كمبيوتر خلال 5 دقائق

[ad_1]

وصل باحثو الشركة “F-Secure” الفنلندية، التي تعمل على تطوير أدوات أمن المعلومات والخصوصية، إلى استنتاج، أن اختراق أي جهاز كمبيوتر يستغرق خمس دقائق فقط.

ويجب أن يكون لدى المخترق (الهاكر) إمكانية الوصول الفعلي لجهاز الكمبيوتر، ويمكن تنفيذ الهجوم عن طريق إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إعادة تشغيله دون إيقاف العمليات الجارية، ومن ثم تحتاج إلى تشغيل استعادة البيانات، التي لا تزال متاحة في ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية، حسب البحث. 

وعلى الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر الحديثة يمكنها إعادة كتابة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها، يمكن إيقاف هذه العملية، وذلك لأن الإعدادات التي تتحكم بالعملية لا توفر الحماية ضد التدخل المباشر. وهكذا، يمكن للهاكر إيقاف خاصية إعادة كتابة الذاكرة، وحتى الهجوم عن طريق استخدام محرك أقراص فلاش.

وتلقى عدد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر الشائعة (Apple, Microsoft, Intel) نتائج هذه الدراسة.

اعرفي ازاي تحمي جهازك من الاختراق..

حماية الحاسوب

استخدام برامج مكافحة الفيروسات، ومكافحة البرامج الضارة، تساعدك هذه البرامج على حماية الجهاز من الفيروسات والبرامج الضارة التي تبث على الجهاز دون علم المستخدم.

الحذر من البرامج الغريبة

يجب الحرص على الحذر من البرامج التي يتم تنزيلها وتشغيلها على الجهاز، فعلى المستخدم أن يعمل على تثبيت البرامج المعروفة على نطاق واسع وموثوقة فقط منها، والحصول على البرنامج أو التطبيق من موقعه الرسمي، والحذر من الروابط والإعلانات الموجودة في صفحة البرنامج عند تنزيله، لإنهاتعمل على نقل المستخدم إلى صفحة أخرى لتنزيل برامج وفيروسات ضارة بالجهاز.

إزالة الملفات المؤقتة

في كل مرة تتصفح فيها الإنترنت ، يعمل جهاز الكمبيوتر على تخزين معلومات التصفح لزيادة السرعة، فعلى سبيل المثال، يتم تخزين المعلومات عندما تتقدم بطلب شراء عبر الإنترنت أو تستخدم بعض الخدمات المصرفية على الشبكة المعلوماتية، عليك حذف مثل هذه الملفات المؤقته.

استخدام متصفح آمن للإنترنت

يجب على المستخدمين اختيار متصفح آمن للانترنت. وأظهرت دراسة أجرتها شركة “أكيوفنت” الاستشارية مؤخرا أن برنامج “جوجل كروم” هو المصنف كأكثر برامج التصفح أمنا.
 

[ad_2]

Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts

Comment here