‫الرئيسية‬ أخبار العالم مركز” الملك سلمان للإغاثة” ​ يقوم بحملة طبية لمكافحة العمى في بنجلاديش…
أخبار العالم - ديسمبر 9, 2019

مركز” الملك سلمان للإغاثة” ​ يقوم بحملة طبية لمكافحة العمى في بنجلاديش…

كتب/زكى يحيى…

أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بوغرا بجمهورية بنجلاديش خلال اليومين الأولين 164 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، وكشفت على 6,300 مراجع، وجرى صرف 5,998 قطرة عيون و751 شريطا علاجيا وتوزيع 2,386 نظارة طبية.

تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإيوائية والمتمثلة بأطقم الأواني المنزلية وملحقات المائدة على اللاجئين السوريين في الأردن، استفاد منها 1,483 أسرة موزعة في محافظتي المفرق وإربد.

تأتي هذه المساعدات في إطار السعي الدائم من المركز لتلبية مختلف احتياجات اللاجئين السوريين بهدف تخفيف معاناتهم خلال الأزمة التي يمرون بها.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 1,500 سلة غذائية وكراتين تمور للمتضررين في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف باليمن، استفاد منها 9,000 شخص. ووزع المركز 8,935 كرتون تمور في محافظة الجوف باليمن. كما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة رحلة ترفيهية إلى حديقة مأرب العامة لأطفال الدورة الخامسة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن والمنفذ. واستمتع الأطفال خلال الرحلة بالألعاب الترفيهية في أقسام الحديقة، إضافة إلى إقامة مسابقات ونشاطات رياضية وثقافية بإشراف من المختصين النفسيين والاجتماعيين والرياضيين في المركز. وتعد الرحلة هي الأولى في الدورة بهدف قضاء الأطفال في مساحات مفتوحة وبجو من المرح مما يساعدهم على التفريغ النفسي.

ويعمل المركز على إعادة تأهيل 27 طفلا من المجندين والمتأثرين من عدة محافظات يمنية ضمن مرحلته التاسعة والعاشرة التي يستهدف فيها إعادة تأهيل 160 طفلاً. يأتي ذلك في إطار سعي المركز لتوفير الاحتياجات الغذائية الأساسية لأبناء الشعب اليمني الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى توصلنا لادلة لعزل ترامب

كتب /ضاحى عمار… نقلاعن صحف عالمية صرحت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى عن شع…