‫الرئيسية‬ محافظات تفاصيل الكشف الأثري الجديد بالمنيا و سبب تأجيله
محافظات - ديسمبر 8, 2019

تفاصيل الكشف الأثري الجديد بالمنيا و سبب تأجيله

كتب : مجدي درويش..

أعلنت وزارة الآثار مؤخرا عن كشف أثرى جديد بمحافظة المنيا، كان مقررا الإعلان فى ديسمبر الحالى، قبل أن يتم تأجيله يناير 2020، لحين الانتهاء من احتفالات أعياد الميلاد.. وخلال السطور التالية نوضح بعض المعلومات عن الكشف الأثرى .

نبذه مختصره عن الكشف الأثرى الجديد

الاكتشاف بمنطقة مصرالعليا وبالتحديد محافظة المنيا، وهو يضم عددا كبيرا من القطع الأثرية، تضم توابيت ومومياوات ولقى أثرية، بعضها ملون وأخرى غير ملونه، عليها نقوش أثرية، تعود للعصر المتأخر .

وفيما يخص القطع التى تم اكتشافها فى المقبرة

لم يتم حصر العدد حتى الآن نظرًا لعمل أعمال الترميم الأولية للقطع الأثرية، ولكن بالتقدير بالعين المجردة تكون الأعداد متجاوزة الـ 150 قطعة أثرية .

أما سبب تأجيل الإعلان عن الكشف

جاء سبب التأجيل لحرص السفراء الأجانب بالقاهرة على حضور مراسم الإعلان عن الكشف، حيث سيكونون غير متواجدين فى القاهرة نظرًا لاحتفالات أعياد الميلاد، ما جعلهم يطالبون بتأجيل الموعد لحرصهم على الحضور عقب الاحتفال بأعياد الميلاد .

الجدير بالذكر أن آخر الاكتشافات الأثرية التى أعلنت فى المنيا

كان آخر اكتشاف أثرى أعلنت عنه الوزارة فى محافظة المنيا، هو نتائج أعمال مدرسة حفائر المركز العلمى للتدريب بمصر الوسطى فى موسمها الأول بمنطقة آثار تونا الجبل، أسفرت عن اكتشاف بقايا بيت أثرى كان جزءا من مجمع سكنى من العصر البطلمى، وهذه أول عمل لمدرسة الحفائر، ولهذا نستعرض خلال السطور تفاصيل المدرسة والكشف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى توصلنا لادلة لعزل ترامب

كتب /ضاحى عمار… نقلاعن صحف عالمية صرحت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى عن شع…