‫الرئيسية‬ مقالات الرأي احذروا خطر تيك توك لأبنائنا
مقالات الرأي - ‫‫‫‏‫4 أيام مضت‬

احذروا خطر تيك توك لأبنائنا

بقلم: ناريمان حسن…


أنا الفاشل… أنا البشعة….. انا وحيد
كلمات هي بداية الانحراف
للأسف اقترن القبول المجتمعي في أذهان الشباب من ذوي الثقة المتدنية بالنفس – وهم كُثر – بعدد الإعجابات والشير والمتابعات، فإذا كانت قليلة أو معدومة أثَّرت في أنفسهم وجعلتهم يشعرون بأنهم منبوذون، غير محبوبين ولا أحد يرغب في مصادقتهم، ونحن نعلم أن الإنسان قد خُلق كائنًا اجتماعيًا، يحتاج دائمًا إلى الرفقة، إلى الشعور بالاهتمام، كل من منظوره يريد الكون أن يتمركز حوله، يحزن لحزنه، ويفرح لسعادته، وتزأر الأعاصير والعواصف لغضبه.

فأصبحوا كائنات يائسة، يريدون اجتذاب الانتباه بأي طريقة ممكنة، ويقارنون أنفسهم بغيرهم حتى ولو كانت مقارنات غير منطقية، لماذا هذا الشخص لديه هذا الكم من الإعجابات وأنا لا؟ ما الذي ينقصني؟ هل أنا فاشل؟ هل أنا بشعة؟ ليتحول الأمر إلى محاولات بائسة وخرقاء للفت الانتباه تجعلهم إما أضحوكة للناس وإما أشخاص منفرون يحبذ الابتعاد عنهم، أو يقعون في هوة الاكتئاب الذي ينتهي عادة نهاية مؤلمة لو ظل تفكيرهم بهذا الشكل ولم ينقذوا أنفسهم، أو لم تمتد يد أحد لإنقاذهم وتصحيح مفاهيمهم.
خطر تيك توك انهيار الاخلاق
(كلما خفت ملابسِك.. عظم شأنك)


لذلك فإن الفخ هنا هو الوصفة السريعة التي تتبعها بعض الفتيات لزيادة عدد المعجبين وهن لا يمتلكن الموهبة ولا القبول اللازمين، هي تخفيف الملابس أو ارتداؤها ضيقة، ولكن ما يحصدنه في النهاية هو مشاهدات من ذوي النفوس الضعيفة الذين لا يهمهم شيء سوى النظر إلى أجساد الفتيات، وتعليقات خارجة تسيء إليهن قبل أي شيء آخر.

وحتى الشباب يمكنهم الحصول على النجاح والشهرة، ببعض التعبيرات الغبية المضحكة على وجوههم، أو السخرية من «كرشهم»، أو تقمص دور الشبح (بالمعنى الدارج بين الشباب الصغير) لتلقي فيض من «الهييح» و «الهاااح» من الفتيات المراهقات الراغبات في التعرف عليهم والتقرب منهم.

هل تعتقدون أن كلامي مشكوك به وأنني أبالغ؟ حسنًا، لن أطلب منكم تحميل التطبيق والإبحار داخل عالمه للتأكد، فقط من خلال بحث بسيط على يوتيوب أو فيديوهات فيسبوك، اكتب «تيك توك» أو «ميوزكلي» وشاهد النتائج الكثيفة الأولى وطبيعتها.

العديد من الفيديوهات التي تحصل على عشرات ومئات الآلاف من المشاهدات وتحمل عناوين مثيرة وتكون عبارة عن تجميع لمقاطع فيديو من التطبيق للأسف، مجموعات منتقاة لأولئك الفتيات اللاتي يقعن في فخ استخدام الجسد للانتشار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“ترامب “رئيس الوزراء الكندى بوجهين …

متابعة /ياسر الشرقاوى… قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه انتقد رئيس الوزراء الكند…