‫الرئيسية‬ محافظات الأقصر تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي العلمي الأول للعلوم الهندسية والتكنولوجيا 4 ديسمبر المقبل
محافظات - ‫‫‫‏‫6 أيام مضت‬

الأقصر تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي العلمي الأول للعلوم الهندسية والتكنولوجيا 4 ديسمبر المقبل

الأقصر _ اعتماد يوسف

لأول مرة في تاريخ محافظة الأقصر سوف تشهد حدثا علميا سوف يعلي من شأن هذه المحافظة علميا وثقافيا كما أعلي من شأنها سياحيا سوف يعقد المؤتمر الدولي العلمي الأول للعلوم الهندسية والتكنولوجيا، والذى من المقرر أن تستضيفه الأقصر في الفترة من 4 إلي 5 ديسمبر من العام الجارى، بقاعة المؤتمرات بفندق الونتر بلاس.

وتنظم هذا الحدث العلمي الضخم مؤسسة مصر المستقبل للتراث والتنمية والابتكار وبالتعاون مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا وبحضور معالى الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي السابق وبمشاركة علماء وباحثين من أكثر من 10 دول.

وسوف يرأس المؤتمر كلا من : الأستاذ الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا السابق والأستاذ الدكتور سمير الدمرادش نائب رئيس جامعة حلوان سابقا.

ويهدف المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا الهندسية إلي جمع العلماء الأكاديميين والباحثين معا لتبادل المعلومات وتبادل الخبرات ونتائج أحدث الأبحاث فى مختلف المجالات الهندسية.

ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر كافة التخصصات الهندسية بدءا من الهندسة الميكانيكية وهندسة التعدين، والهندسة المدنية، والكهربائية والالكترونية، وهندسة الاتصالات، وهندسة برمحيات الحاسوب والإنسان الألي، وهندسة الإنتاج والمعادن، وهندسة البيئة، وتقنيات النانو تكنولوجي وصناعة الخلايا الشمسية، وهندسة الطرق والجسور، وهندسة صناعة السيارات، وتكنولوجيا المعلومات.

كما يركز البرنامج العلمي للمؤتمر الدولي علي التطورات الهندسة، علاوة علي ذلك الحالية في مجال البحوث والإنتاج واستخدام العلوم الهندسية مع التركيز بشكل خاص علي دورها في الحفاظ علي المستوي الأكاديمي في الهندسة والعلوم التطبيقية وكذلك تأثيرها علي توسيع حدود العلوم، ويركز البرنامج علي الفوائد المستمدة إلي الأدلة التي أثبتت في التجارب السريرية والتجارب العلمية.

وسوف يقوم نخبة من الأساتذة الجامعيين من مصر والدولة العربية والأجنبية بالتحدث في المؤتمر وتوضيح كافة النقاط التي يجب التعرف عليها والاستفادة منها في كافة المجالات الهندسية.

كما صرح الاستاذ الدكتور نوبي الغزالي المستشار العلمى لمؤسسة مصر المستقبل بأنه سوف يعقد بجانب المؤتمر الهندسى الدولى معرضا وورشة عمل لأنظمة الطاقة لشمسية وبحضور مجموعة مميزة من العلماء والباحثين والشركات المهتمين والعاملين بمجال الطاقة المتجددة وذلك يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر بفندق الوانتر بالاس.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم باستضافة المحافظة هذا المؤتمر العلمي الضخم، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات لتنشيط سياحة المؤتمرات واستضافة المؤتمرات العلمية الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“ترامب “رئيس الوزراء الكندى بوجهين …

متابعة /ياسر الشرقاوى… قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه انتقد رئيس الوزراء الكند…