‫الرئيسية‬ منوعات بهدف صقل المهارات العملية لدى الطلاب وفد من أساتذة وطلاب المعهد العالي للإعلام يزور مؤسسة دار الهلال
منوعات - ‫‫‫‏‫6 أيام مضت‬

بهدف صقل المهارات العملية لدى الطلاب وفد من أساتذة وطلاب المعهد العالي للإعلام يزور مؤسسة دار الهلال

كتب : محمد العكروت

قام وفد من أساتذة وطلاب المعهد العالي للإعلام بزيارة لمؤسسة دار الهلال الصحفية. وكان في استقبال وفد المعهد عدد من كبار الصحفيين والمسئولين بالمؤسسة ،من بينهم أ.محمد يونس المدير العام لمؤسسة دار الهلال ، والأستاذ علي عبد الله مدير العلاقات العامة ، والكاتب الصحفي محمد السيد نائب رئيس تحرير مجلة الهلال.
خلال الزيارة التي أشرف على تنظيمها الدكتور وائل قنديل ،والدكتور أحمد عمران المدرسان بقسم الصحافة، وبمعاونة أ.أيمن صقر المعيد بقسم الصحافة، شاهد وفد المعهد فيلما تسجيليا تاريخيا يستعرض تاريخ مؤسسة دار الهلال بمناسبة مرور125عاما علي إنشائها ، إلى جانب زيارة مجلة الكواكب، التي ناقش رئيس تحريرها الكاتب الصحفي محمد المكاوي مع الوفد الدور المنوط بالإعلام الجديد ، ومستقبل الصحافة المطبوعة.


وخلال الزيارة ذاتها التي تأتي في إطار الأنشطة الطلابية لقسم الصحافة برئاسة أ.م.د / حنان عبد الوهاب ، زار الوفد وحدة التصوير الصحفي والحفظ والتوثيق بالمؤسسة ، حيث استعرض المصور الصحفي عمرو فارس رئيس قسم التصوير أبرز الصور التي تحتفظ بها دار الهلال في مركز التوثيق ، إضافة إلى تقديم شرح لكيفية الفهرسة الإلكترونية والحفظ والاستدعاء وقت الحاجة.
كما زار الوفد أيضا مكتبة دار الهلال ، واستمع لشرح مفصل بشأن مقتنياتها التاريخية ، ووحدة المطابع القديمة التراثية، ووحدة المطابع الإلكترونية المركزية، للتعرف علي كيفية تجهيز وإعداد المواد الصحفية للطباعة لكل مطبوعة من مطبوعات الموسسة.
من جانبها صرحت أ.د/ إيمان صلاح الدين عميد المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال، بأن الزيارة تأتي ضمن برنامج التدريب العملي لطلاب المعهد، والذي يستحوذ على اهتمام كبير في خطة الأنشطة الطلابية الموضوعة مسبقا، بهدف صقل المهارات العملية لدى الطلاب.
وأضافت عميدة المعهد، أنها تولي أهمية كبيرة للتدريب العملي للطلاب، سواء بجلب الخبراء للتدريس بالمعهد ، أو بتنظيم زيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية المتنوعة ، كي يتعايش الطلاب مع بيئة العمل الحقيقية ، التي تنتظرهم بالفعل بعد التخرج. مشيرة إلى أنه لتحقيق هذا الهدف، تم توقيع بروتوكولات تعاون مؤخرا مع بعض المؤسسات الصحفية ، لتدريب الطلاب بشكل دوري، ومنها صحيفة الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بحضور وزيري الشباب والأوقاف ومفكرين وبرلمانيين الـمعهـد العالي للإعـلام يـشارك فـي الجـلسة الـتحضيرية لـمؤتمر” الشأن العام” الأحد 1 ديسمبر 2019

متابعة / محمد العكروت تقرير: ميرنا أشرف وساندي داوود تصوير: أحمد طلعت وكيرلس وهيب شارك وفد…