‫الرئيسية‬ تقارير وتحقيقات “محترف مصري” ضّمن معلومات قد لا تعرفها عن نواذيبو منافس المصري وبيراميدز بالكونفدرالية..
تقارير وتحقيقات - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

“محترف مصري” ضّمن معلومات قد لا تعرفها عن نواذيبو منافس المصري وبيراميدز بالكونفدرالية..

تقرير/ طه محمد….

سطر فريق نواذيبو تاريخًا جديدًا لكرة القدم الموريتانية في المسابقات الإفريقية بعدما تمكن من التأهل لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية على حساب تريانجل يونايتد الزيمبابوي، على الرغم من الهزيمة بثلاثة أهداف لهدفين..


وكان فريق نواذيبو قد فاز في لقاء ذهاب دور الـ 32 مُكرر بالكونفدرالية على تريانجل بموريتانيا نهاية شهر أكتوبر بهدفين دون رد، ليحتاج الفريق الموريتاني للفوز أو التعادل أو تفادي الهزيمة بفارق أكبر من هدفين من أجل التأهل.

ويشارك الفريق الموريتانى للمرة الأولى فى بطولة الكونفدرالية، إذ انتقل بعد الخسارة في دورى أبطال أفريقيا، ويعد نواذيبو هو حامل لقب الدوري الموريتاني النسخة الماضية للمرة الثامنة في تاريخه، وتأهل لدور المجموعات بعد تخطي عقبة تريانجل يونايتد الزيمبابوي بمجموع اللقائين 4-3.

ونرصد في هذا التقرير 10 معلومات قد لا تعرفها عن نادي افسي نواذيبو

  • تأسس النادي الموريتاني عام 1999 ،
    -يتصدر الأندية الموريتاني كأكثر نادي حصولا علي بطولاتي الدوري والكأس حتى الآن إف سي نواذيبو
  • يملك فريق إف سي نواذيبو لقب أخر نسخة من الدوري الموريتاني.

-يضم نواذيبو معظم قوام المنتخب الموريتاني المنتشي بتعادله أمس مع المنتخب المغربي في أولي لقاءاته بتصفيات الأمم الأفريقية 2021في عام 2017 أصبح “عبدالله الزيات” لاعب الأهلي السابق أول محترف بالدوري الموريتاني الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الموريتاني بعد انتقاله إلى نادي افسي نواذيبو من نادي الرياض ، وذلك مقابل حصل مبلغ 4 ملايين أوقية مع راتب شهري يصل لـ 200 الف أوقية، ليتجاوز صفقة انتقال تقي الله الدن من افسي انواذيبو لتفرغ زينة وسليمان جالو الحارس التاريخي للمرابطوان حينذاك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“ترامب “رئيس الوزراء الكندى بوجهين …

متابعة /ياسر الشرقاوى… قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه انتقد رئيس الوزراء الكند…