‫الرئيسية‬ فن وثقافة في إطار التعاون بين المعهد العالي للإعلام وقصر السينما طلاب وأساتذة المعهد يحضرون عرض فيلم ” إرادة روح”
فن وثقافة - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

في إطار التعاون بين المعهد العالي للإعلام وقصر السينما طلاب وأساتذة المعهد يحضرون عرض فيلم ” إرادة روح”

كتب : محمد العكروت ..


حضر طلاب وأساتذة من المعهد العالي للإعلام أمس العرض الخاص بالفيلم التسجيلي “إرادة روح” ، الذي يناول مسيرة كفاح الإعلامية رحمة خالد أول مقدمة برامج من ذوي الاحتياجات الخاصة بقناة dmc
الفيلم الذي أنتجته المدرسة العربية للسينما والتليفزيون برئاسة د مني الصبان، وعرض بقصر السينما الخميس الماضي ، يتناول أيضا قصة كفاح والدة رحمة خالد ، وإصرارها علي مساعدة ابنتها في تحقيق حلمها ، لتصبح نموذجا حيا يحتذي به كل متحدي الإعاقة.
وبعد انتهاء العرض، تفاعل الطلاب مع التحليل الفني للفيلم ، الذي قدمه الناقد الفني الكبير نادر عدلي. الذي طرح أيضا العديد من الأسئلة على مخرجة الفيلم منار الزهيري، التي أوضحت أنها حاولت من خلال “إرادة روح” تسليط الضوء على التحديات التي تواجه أصحاب القدرات الخاصة.


مشاركة المعهد في حضور العرض جاءت برعاية أ.د/ إيمان صلاح الدين عميد المعهد العالي للإعلام ، وإشراف د. شريف الدالي المدرس المساعد بالمعهد.
الجدير بالذكر أن حضور الطلاب عرض الفيلم، يأتي في إطار التعاون بين المعهد العالي للإعلام وقصر السينما ، وتنفيذا لخطة المعهد، التي تستهدف في أحد محاورها التشجيع على الدمج المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث سبق أن أجرى طلاب المعهد حوارا خاصا مع المذيعة رحمة خالد ونشر بمجلة “تفانين” ، في إطار مشروع تخرج طلاب قسم الصحافة العام الماضي برئاسة د. حنان عبد الوهاب ، وإشراف د. حسين حسني، وإشراف مشارك م.م. راضي عطوة، وم.م فاطمة نبيل مدرسي الصحافة المساعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مدرسة الكرنك بابوتشت بدون مياه والأهالي:نضطر لتعبئة المياه من بيوت الجيران

كتب/ حاتم الوردانى … اشتكى عدد كبير من المواطنين وأولياء الأمور بقرية الكرنك والتى ت…