‫الرئيسية‬ منوعات “بليدي” يتوجه بكلمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
منوعات - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

“بليدي” يتوجه بكلمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف


الفيوم/سامح ايوب


توجه السيد مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية الدكتور عماد حمدي بليدي بكلمة للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف جاء نصها :
” يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن جميع العاملين بإدارة شرق الفيوم التعليمية أن أرسل إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومعالي رئيس الوزراء وسعادة الدكتور الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عصام سعد محافظ الفيوم ووكيل التعليم بالفيوم الأستاذ محمد عبد الله وجميع القيادات الأمنية بالفيوم والقيادات السياسية بأسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف”.
وأضاف بليدي : “هذه المناسبة الجليلة التي كانت مولدا للهدى ونبراسا للإنسانية نستقبلها بكل مشاعر البهجة ونستلهم من صاحبها الأسوة الحسنة والقدوة الطيبة والحكمة في إرساء قيم الحق والعدل والدعوة إلى الأمن والسلام للبشرية جمعاء”.
وأكد “بليدي” أن رسالة الإسلام التي تلقاها سيد الخلق وأشرفهم صلى الله عليه وسلـم صاحب هذه الذكرى العطرة، والذي بعثه الله تعالى رحمة للعالمين حرصت كل الحرص على إرساء مبادئ وقواعد التعايش السلمي بين البشر وحق الناس جميعاً في الحياة الكريمة دون النظر إلى الدين أو اللون أو الجنس فقد خلقنا المولي شعوباً وقبائل متنوعين ثقافياً ودينياً وعرقياً، لكي نتعارف
فما أحوجنا اليوم إلى ترجمة معاني تلك الرسالة السامية إلى سلوك عملي وواقع ملموس في حياتنا ودنيانا.
ودعا “بليدي” في كلمته : “دعونا ننقذ العقول من حيرتها وننبه النفوس عن غفلتها وننشر المفاهيم الحقيقة السمحة للإسلام احرصوا على غرس القيم الإنسانية السامية في القلوب والأذهان للطلبة لننبذ العنف والكراهية والبغضاء .
وأقول لكم بكل الصدق إننا نبذل أقصى الجهد لتحقيق نقلة نوعية في أداء التعليم بمنظومته الجديدة وتوفير أسباب النهوض بها في جميع مراحل التعليم .
فالأمانة التي يتحملها كل منا في نطاق مسئوليته تحتم عليه ألا يدخر جهداً في الإحاطة بأسباب التقدم والعلّو وتجنب أسباب الفشل والانهيار.
والحق أقول لكم إنني أثق تمام الثقة في نصر الله القريب لمصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعاً في بناء وطن حديث متقدم ينعم فيه شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة.
سنواجه الشر بالخير والهدم بالبناء واليأس بالعمل والفتن بالوحدة والتماسك “

واختتم “بليدي” كلمته داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى على الجميع بموفور الصحة ودوام التوفيق وأن يوفق أبناء مصر ويرعاهم ويسدد على طريق الحق خطاهم لما فيه خير مصر وشعبها العظيم ولتحيا مصر رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين
فلتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمريكا ترفع اسم السودان من الدول الراعية للارهاب

متابعة : باسر الشرقاوي… قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن الو…