‫الرئيسية‬ حوادث وقضايا “مصرع ابن مالك المنزل و2 آخرون بسبب التنقيب عن الآثار بالفيوم”
حوادث وقضايا - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

“مصرع ابن مالك المنزل و2 آخرون بسبب التنقيب عن الآثار بالفيوم”


متابعه :هاجر سيد

قد تلقي اللواء عادل الطحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد تعيلب مأمور مركز شرطة الفيوم بتلقيه اشارة من إدارة شرطة النجدة يفيد بمصرع (3) مواطنين أثناء التنقيب عن الآثار في منزل مهجور بعزبة (رزق) التابعة لقرية (دمو) بمركز الفيوم بعد منتصف الليل.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث الفيوم والعقيد سامح القللي مفتش المباحث بالمركز والمقدم محمد هاشم رئيس مباحث مركز الفيوم بالتعاون مع العقيد عبد الفتاح حفني رئيس مباحث السياحه والآثار وأنتقلت الحملة إلى مكان البلاغ  وبالفحص تبين أن الحفر بمنزل (قديس محروس فيلبس) والمنزل به حفرة عمقها 12 مترآ وقطرها 3 أمتار أنهارت على العمال أثناء تنقيبهم داخلها عن الآثار.

واكدت التحريات ان الحفر اسفر عن مصرع أبن مالك المنزل، مينا قديس محروس23 سنة عامل، وحسن سويلم سليم 25 سنة عامل، وأحمد طنطاوى محمد 34 سنة عامل، وتمكنت قوات الحماية المدنية من أنتشال الجثث ونقلت لمشرحة مستشفى الفيوم العام.

وكشفت اللجنة المكونة من ربيع يحيى وسارة عيد حنا وسارة ربيع عبد السلام مفتشى الأثار، أن ناتج الحفر عبارة عن تربة طفلية ولا يوجد به أى شواهد أثرية والمنزل والمنطقة الموجودة به غير تابع لوزارة الآثار ويبعد عن أقرب منطقة اثرية وهى هرم هوارة حوالى 5 كيلو متر .

وتم عمل محضر قيد برقم (6672) إداري مركز الفيوم لسنة 2019 وجاري العرض علي النيابة العامة لتتولى التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“للأولمبياد رجال”

كتبت / ريم ناصر مباراة غاية فى الروعة والتألق من آخر عناقيد الموهوبين , وحبات اللؤلؤ التي …