‫الرئيسية‬ أخبار العالم الاخطابوط يتوعد
أخبار العالم - أكتوبر 1, 2019

الاخطابوط يتوعد

كتب/ ضاحى عمار


الاخطابوط، يتوعد شعبه بقيام “حرب أهلية” في بلاده إذا تمكن الديمقراطيون من تنحيته من منصبه، وذلك بسبب إجراءات يتخذها مجلس النواب بهدف عزله على خلفية فضيحة المكالمة الهاتفية بينه ونظيره الأوكراني.
والله وفكرتنى بمبارك
واقبس ترامب كلمات مستشار ه الديني، القس روبرت جيفريس، عبر حسابه على تويتر قائلا: “لا تستطيع نانسي بيلوسي والديمقراطيون إقالتي من منصبي، وهم يعلمون أنهم لم يتمكنوا من التغلب عليه في عام 2016 ضد هيلاري كلينتون. وهم يدركون بشكل متزايد حقيقة أنهم لن يفوزوا عليه في عام 2020”.

واشارالاخطابوط ان “هذه الإقالة هي الأداة الوحيدة التي يستطيعون التغلب عليه بها، والديمقراطيون لا يهتمون إذا أحرقوا ودمروا هذه الأمة، إنهم يعرفون أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها الرئيس ترامب هي التغلب على هيلاري كلينتون في عام 2016”.

وقال ايضاان “هذه هي الخطيئة التي لا يمكن تجاهلها والتي لن ينساها الديمقراطيون، وإذا نجح نجح الديمقراطيون في إقالة الرئيس من منصبه سوف يتسبب ذلك في اندلاع حرب أهلية لن تنخرج منها أميركا أبدا”.

وصعد الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي من ضغوطهم في إطار محاولة عزل ترامب، إذ طالبوا وزير الخارجية، مايك بومبيو، في وقت سابق بتسليم وثائق خاصة بعلاقة واشنطن مع أوكرانيا

وبدأ مجلس النواب إجراءات مساءلة ترامب إثر اتهامات له بسوء استخدام سلطاته من خلال الضغط على نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كي يجري تحقيقا بشأن منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جو بايدن.

وطلب رؤساء 3 لجان في مجلس النواب من بومبيو تسليم الوثائق المطلوبة خلال أسبوع ينتهي في 4 أكتوبر
ترامب يعتقد أن أوكرانيا كان وراء التدخل بالانتخابات في 2016.
ترامب واهتمامه بأوكرانيا.. صحيفة أميركية تكشف “السرمحادثات
ترامب وبوتن
ومسؤول بالكونغرس: سنستمع لمكالمات ترامب مع بوتن وزعماء آخرين
وينفي ترامب ممارسة أي ضغوط على زيلينسكي خلال المكالمة التي جرت بينهما في يوليو، حين كان بايدن يتصدر استطلاعات الرأي حول المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات 2020.

ويرى مراقبون أنه من المستبعد أن تسفر الإجراءات عن الإطاحة بترامب من البيت الأبيض حتى لو دعم مجلس النواب هذه الخطوة، إذ يسيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

على مدار يومين بقصر السينما طلاب المعهد العالي للإعلام يشاركون في ورشة “الإخراج السينمائي” للمخرج سمير يوسف

كتب : محمد العكروت شارك طلاب المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال في ورشة الاخراج السينمائي…