‫الرئيسية‬ محافظات محافظ البحيرةاللواء”هشام آمنة” يتابع الموقف التنفيذي لتقنين أراضي أملاك الدولة..
محافظات - سبتمبر 4, 2019

محافظ البحيرةاللواء”هشام آمنة” يتابع الموقف التنفيذي لتقنين أراضي أملاك الدولة..

متابعه/إيمان الخيال...

شدد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة علي ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل والإسراع في تقنين أراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ علي حق الشعب من مساحات الأراضي أملاك الدولة سواء كانت مباني أو أراضي زراعية .

مشيراً إلى أنه بمتابعة موقف التقنين الحالي أكد على أنه تم تحرير 215 عقد ( 146 عقد مباني على مساحة 44240م² – 69 عقد زراعة على مساحة 27939م² ) معظمها بنطاق مركز ومدينة وادي النطرون وذلك طبقاً لقانون 144 ولائحته التنفيذية.

 كما بلغ إجمالي المتحصلات من طلبات التقنين حتي الآن 811 مليون جنية وجاري أستكمال أعمال التقنين  بمدن ومراكز المحافظة .

وفى سياق متصل وفى إطار متابعه تفعيل القانون 17 لسنة 2019م ولائحته التنفيذية الخاص بفتح باب تلقي طلبات التصالح علي بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع في الأعمال التي أُرتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008م .

صرح اللواء/ هشام آمنة أن إجمالي أعداد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح حتي أمس الثلاثاء 9/3  بلغ 918 علي مساحة قدرت بــ 501 ألف و231م² وتم سداد 274 ألف و719 جنية رسوم فحص الطلبات .

هذا وقد أكد اللواء/ هشام آمنة على أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي توليها المحافظة إهتماماً بالغاً تفعيلاً لتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية للحفاظ على أراضي الدولة وإسترداد حقوق الشعب .

 موجهاً جميع الجهات التنفيذية المعنية بملف التقنين بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم وأستوفوا كافة الإشتراطات المطلوبة وفقاً للضوابط والمعايير المحددة  وكذا تيسير الإجراءات للمتقدمين لتوفيق أوضاعهم وتفعيل القانون 17 لسنة 2019م بالأعمال التى أُرتكبت بالمخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى توصلنا لادلة لعزل ترامب

كتب /ضاحى عمار… نقلاعن صحف عالمية صرحت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى عن شع…