‫الرئيسية‬ محافظات “محافظ القاهرة” العاصمة ستعود مركزا للحضارة والتاريخ
محافظات - يوليو 15, 2019

“محافظ القاهرة” العاصمة ستعود مركزا للحضارة والتاريخ

كتب/محمد العكروت

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن المحافظة لديها مشاريع قومية كبيرة مثل مشروع مثلث ماسبيرو، قائلا: انتهينا من الهدم وباقى رفع مخلفات الهدم بالكامل، وخلال يناير سيبدأ العمل فى المشروع.

أعلن اللواء “خالد عبد العال” محافظ القاهرة، عن افتتاح جراج روكسي خلال أيام، ليكون أول جراج إلكترونى في الشرق الأوسط، وذلك في إطار احتفال العاصمة بعيدها القومي رقم ١٠٥٠ ويتضمن الاحتفال افتتاح العديد من المشروعات.

وأضاف” المحافظ” خلال اجتماع المجلس التنفيذى الشهرى بمحافظة القاهرة، قائلا: كان لدينا تجربة فى الأمطار الجمعة الماضية واستطعنا العبور بسلام والسيطرة عليها، مشيرا إلى أنه لم تحدث أى مشاكل ملحوظة، وأن هناك تطور كبير عن العام الماضى، ونتواصل باستمرار مع هيئة الأرصاد.

وأشار “المحافظ” أنه جارى العمل على معالجة الأماكن التى حدث بها مشاكل، مثل الطريق الدائرى وسيتم عمل بلاعات أمطار فى بعض المناطق واذا لم يتم تنفيذها من هيئة الطرق سنقوم بعملها.

حضر اجتماع المجلس التنفيذى نواب المحافظ للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات ورؤساء الهيئات الخدمية بالعاصمة، وعدد من القيادات الأمني.

وأضاف” محافظ القاهرة” خلال كلمته في اجتماع المجلس التنفيذي، أن القاهرة تشهد إقامة العديد من المشروعات الكبرى، مثل تطوير مثلث ماسبيرو، وتطوير منطقة سور مجرى العيون، لإعادة المظهر الحضارى إليها، ولتعود العاصمة مركزا للحضارة والتاريخ.

كان اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، قد بدأ منذ قليل، وسلم المحافظ خلاله 19 عقدا لأصحاب أراض، تم تقنين أوضاعها في شق الثعبان، وتسليم 11 عقدا لمستثمرين في منطقة شق الثعبان، وذلك بعد أن أنهوا إجراءات التقنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مرتضي منصور يهني نادي الاتحاد ومجلس ادارته وجماهيره بالفوز علي العربي الكويتي

البوابه اليوم خالد عبد اللطيف قدم مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عبر برنامج الزمالك اليوم ا…