البوابة اليوم

albawabhalyoum

“الذهب الأبيض” يموت عطشان، وبوار عشرات الأفدنة بقرية أبو السعود والري يشاهد أنين الفلاحين… “الذهب الأبيض” يموت عطشان، وبوار عشرات الأفدنة بقرية أبو السعود والري يشاهد أنين الفلاحين…
الفيوم / عيد شعبان …. تعاني قري وعزب أبو السعود الواقعة في نهاية بحر مطرطارس بالفيوم، من نقص شديد في مياه الري، ومعظم شهور... “الذهب الأبيض” يموت عطشان، وبوار عشرات الأفدنة بقرية أبو السعود والري يشاهد أنين الفلاحين…

الفيوم / عيد شعبان ….

تعاني قري وعزب أبو السعود الواقعة في نهاية بحر مطرطارس بالفيوم، من نقص شديد في مياه الري، ومعظم شهور الصيف لا تصل المياه نهائيا إلى الأراضي الزراعية والذي أدى إلى إنهيار محصول القطن والذي يطلق عليه ( الذهب الأبيض) والذي كان ينتظره الفلاح في صيف كل عام حتي يسدد ديونه، ويلبى احتياجاته المعيشية.

وأكد المزارعين أن أراضيهم تتعرض للبوار طوال أشهر الصيف، لأن كمية المياه المقننة لبحر مطرطارس لا تكفي ربع الأراضي الواقعة على جانبيه.

وطالب أهالي قرية أبو السعود بتدخل المحافظ اللؤاء عصام سعد محافظ الفيوم ، لإعداد مخطط علمي لتحويل تغذية هذا البحر من مصرف البطس المعالجة ، والذي أعد لها مشروع منذ السنوات الماضية ولن ينفذ حتى الآن حتى يتم رفع منسوب المياه في البحر بما يكفب الأراضي الواقعة في نهاية هذا البحر .

No comments so far.

Be first to leave comment below.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *