‫الرئيسية‬ إقتصاد 119 مليار جنيه قيمة الوحدات المعروضة للبيع والإيجار في الساحل
إقتصاد - سبتمبر 25, 2018

119 مليار جنيه قيمة الوحدات المعروضة للبيع والإيجار في الساحل

[ad_1]

كشف تقرير صادر عن منصة أوليكس المتخصصة فى مجال العقارات، عن أنّ القيمة السوقية للوحدات المعروضة للبيع أو للإيجار فى الساحل الشمالى عبر منصتها خلال عام 2018 حتى الآن، وصلت إلى 119 مليار جنيه مقارنة بـ73 مليار جنيه فى 2017 وهو ما يعكس ثقة المستخدمين الكبيرة فى مستقبل هذه المنطقة الحيوية.

المشروعات القومية فى الساحل الشمالى

من بين أهم المشروعات القومية التى ستشهدها منطقة الساحل الشمالى الغربى لجمهورية مصر العربية هى مدينة العلمين الجديدة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى رسميا فى مارس ٢٠١٨، ومن المتوقع أن تُسهم فى خلق تنمية مستدامة بالمنطقة وتوفير آلاف فرص العمل بهدف جذب ٣٤ مليون نسمة بحلول عام ٢٠٥٢ للانتقال والعيش فى المنطقة.
كما تشهد المنطقة أيضًا تدشين مشروع تنمية غرب مصر بمنطقة النجيلة غرب مطروح بهدف إنشاء ميناء تجارى عالمى وتجمعات عمرانية كبرى ومراكز استشفاء وسياحة للترويج للمنطقة بشكل أكبر مما يوفر الآلاف من فرص العمل.

دينا جبران المدير العام لأوليكس مصر، أكدت أن تزايد إقبال مستخدمى أوليكس على مشروعات الساحل الشمالى يعكس الثقة بشكل عام فى العقار كخيار استثمارى ذو عائد مضمون فى ظل حركة التنمية الشاملة التى تشهدها هذه المنطقة ، وشددت جبران على الدور الهام الذى تضطلع به أوليكس فى الترويج للمشروعات العقارية بين أوساط مستخدمى المنصة الباحثين عن فرص استثمارية مستقبلية، وهذا مايبدو جليا من البيانات الواردة فى هذا التقرير”.

عقارات الإيجار والبيع فى الساحل الشمالى

كشف التقرير عن زيادة بنسبة 41% فى عدد إعلانات العقارات المعروضة للبيع والإيجار فى منطقة الساحل الشمالى عبر المنصة لتُسجل حوالى 83,000 إعلان خلال موسم صيف 2018 مقارنة بـ60,000 إعلان تقريبًا خلال صيف 2017، كما أظهرت البيانات أنّ نسبة عقارات الإيجار بلغت 22% خلال موسم صيف 2018، بينما سجّلت عقارات البيع نسبة 78% من إجمالى العقارات المعروضة على أوليكس.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين لقسم العقارات شهريا خلال موسم 2018 (145,364) مستخدمًا مقارنة بـ82,614 خلال موسم 2017 بزيادة قدرها 76%، فيما وصل إجمالى عدد الزيارات إلى قسم العقارات خلال الموسم الحالى إلى 830,189 زائرًا مقارنة بـ449,767 زائرًا خلال الفترة عينها من عام 2017 بزيادة 85%.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

انفراد للبوابة اليوم … العربي الكويتي يتعاقد مع البلوشي حارس مرمي الشباب اليوم

البوابة اليوم .. خالد عبد اللطيف تعاقد عصر اليوم نادي العربي الكويتي مع حارس المرمي الدولي…